Sunday, December 25, 2011

قصيدة كن صديقي لذوي الاحتياجات الخاصة

كن صديقي


كن صديقي ولا تكن أنت كما
الزمان علــــــــــــــــــــــــــيّا


 


كن صديقي فأنا أفهم ولست كما تقول
غبــــــــــــــــــــــــيّا


قال لي والدي أكرهُ فلاناً كان معلمي لما
كنت صبـــــــــــيّا


فقلت أما زلت تكره معلمك وقد بلغت من العمر
عتـــــــــــيا


فقال كان يضربني وما كان يفهمني ولا يناديني
إلا شقـــــيّا


فاعلم معلمي أني كوالدي ورثت صعوبته اسأله
ما زال حـيّا


وأني قد أرث حقده فكن صديقي يا معلمي ولا
تقسو علـــّي


هكذا خلقت وليس ذنبي بعسر قراءتي وبالصعوبات
التي لدي


إعطف
علي فلا أطلب شفقة وسوف ترى أني بالمحبة حريّـا


لست معاقاً يا معلمي ولكني أقسم أنني
سويــــــــــّــــــــــــا


لا تقارني بغيري فإنه فرق بين عدنان
وعلــــــــــــــــــــيّا


أعطني فرصاً للاختيار فأنا أعد أن أفكر
مليـــــــــــــــــّــــا


تقبلني كما أنا بصعوبتي ولا تطلق علي حكماً
قيمــــــــّــــيا


استمع إلي واصغ لرجائي كما يستمع أب لابن
مرضــــــــيّا


عززني يا معلمي وقربني إليك وأجلسني في الصف
مقعداً أمامّيا


ذلك رجائي يا قدوتي دين لن أنساه ما زلت
حــــــــــــــــيّا


فكن صديقي ولا تكن أنت كما الزمان
علـــــــــــــــــــــــيَّ




No comments:

Post a Comment